عززت أسعار العملة الإفتراضية (بيتكوين) تماسكها فوق مستوى الـ500 دولار المهم اليوم الأربعاء، بعد أن واصلت الأسعار تعافيها من الخسائر الحادة التي لحقت بها في وقت سابق هذا الشهر.

فلقد قفزت أسعار بتكوين (البيتكوين/دولار) بنسبة 2.23٪، أو ما يعادل 11.38 دولار، في التداولات الجارية في بورصة (بيتستامب) للعملة الإفتراضية في سلوفينيا، لتسجل 521.38 دولار خلال ساعات الصباح بتوقيت الولايات المتحدة. وكانت الأسعار قد إرتفعت إلى أعلى مستوى لها في الجلسة عند 523.09 دولار في وقت سابق اليوم، وهو أعلى سعر لها في 5 أيام.

من جهة اخرى، تقدم سعر (بيتكوين الإلكترونية) في بورصة العملة الأفتراضية في بلغاريا بنسبة 1.08٪، أو ما يعادل 5.50 دولار لتسجل 513.45 دولار.

وفقا لمؤشر أسعار العملة الإفتراضية (كوينديسك) الذي يقيس متوسط الأسعار في البورصات الكبرى، فلقد إرتفعت أسعار العملة بنسبة 1.17٪ لتسجل معدل سعري قدره 519.47.

وفي الوقت نفسه، إرتفعت أسعار (البيتكوين/يورو) بنسبة 1.17٪ أو ما يعادل 4.53 يورو، لتسجل 393.53 يورو، في بورصة كراكن ومقرها الولايات المتحدة.

وكانت أسعار العملة الافتراضية قد تعافت في الدورات الأخيرة، في أعقاب خسائر حادة عانت منها في وقت سابق من الشهر.

ووجه المحللون الإتهامات بالتسبب في تراجع سعر العملة الإفتراضية إلى الكثير من الأحداث، بما في ذلك تقرير صدر مؤخرا من طرف الحكومة الأمريكية يسلط الضوء على المخاطر المرتبطة بالعملات الافتراضية، وكذلك مقترحات ولاية نيورك لترخيص العملة الإفتراضية، وكذلك إدخال تقنيات التداول المتطورة الجديدة.

وأرجع عدد من التجار والمشاركين في السوق أيضا الانخفاض الأخير لتلاعب من طرف الباحثين عن الربح قصير الأجل، الذين دفعوا الأسعار عمداً إلى الهبوط، حتى يقوموا في نهاية المطاف بشرائها في أدنى مستوياتها.

وفي نفس الإطار، قالت المجموعة المالية الشهيرة سيتي جروب في مذكرة بحثية نشرت أمس الثلاثاء ان سعر البيتكوين سيتعرض لحالة من عدم الاستقرار الحاد" بسبب وفرة المعروض من النقد من المناجم وكبار التجار، جنبا إلى جنب مع النمو الضعيف في الطلب.

ويشير التحليل إلى أن السبب الرئيسي وراء إرتفاع عرض العملة الرقية الإفتراضية هو الزيادة في التعقيد وتكاليف التعدين.
وأضافت التقارير أن الشركات التي تبيع منتجاتها وتقبل البيتكوين ثمن لها، مثل شركة ديل وشركة إكسبيديا، تقوم فوراً بتحويل أي مبالغ تتلقاها من البيتكوين إلى الدولار أو اليورو، وهو ما يضع المزيد من الضغط على سعر بيع.

وتعتبر عملة البيتكوين هي عملة نقد رقمية إفتراضية وليست مدعومة من قبل أي حكومة ولا يتدخل أي بنك مركزي في تنظيمها أو إصدارها. ويمكن أن تستخدم هذه العملة في شراء السلع والخدمات من المتاجر وتجار التجزئة على الانترنت.

بدء التداول
تابعنا على الشبكات الإجتماعية!
دردشة حية
اترك تعليقاً